حدد موضوعك في كل خطبة


حدد موضوعك في كل خطبة، فالصلاة خطبة تخطبها أمام الرب العلي

في السجود: سبحان الله

في كل سجدة، تسبح الله اي تنزهه من النقص، فحدد نوع النقص الذي تنزهه منه، فمثلا سبحان ربي الاعلى تنزيها من النقص في خلق رسول الله ص، او في خلق أهل بيته، او في كرمه، او في صلاته على رسوله ص، واحمده على ذلك الكمال الخالي من النقص في خلق رسوله او في كرمه او في رحمته.

prayer 02

وافعل ذلك في ركوعك.


وكذلك في الركعة الثالثة والرابعة، في جملة: سبحان الله.

وفي جملة الحمد لله:

فحدد على ماذا تحمده، على سيارة او على بيت، او على ابناء او على صحة او على مال او على ما هو اعظم النعم، على خلق رسول الله ص، وعلى ولايته، وعلى صبر رسول الله ص، او على ولاية رسول الله ص، او على شفاعة رسول الله ص، او على معرفتك لرسول الله ص او على عظم بلاء رسوله في الموقف الفلاني او على بلاء أهل بيته في الموقف الفلاني او على انتصاره في الموقف الفلاني او على دمعة أجراها بسبب ظلم الناس له.

وفي لا إلاه إلا الله:

وحده من الشرك الخفي، وهو اطاعة الهوى والنفس، المشروكة مع اطاعته سبحانه، واذعن ان النفس عدو، وان الهوى عدو، وانه تعالى فقط الولي والمتكل والالاه المطاع لا سواه من هوى يضلك، ونفس تغويك.

prayer 01

والله اكبر:

في كل مرة تذكرها في الصلاة، حدد الصفة التي لا يمكنك معرفة كنهها في الله تعالى، كـ الله اكبر من ان يوصف في كرمه او في عظمته او قوته، او في خلقه لرسول الله ص، او في انعامه علينا برسول الله ص، او بأهل بيته، او بالدولة الاسلامية المنتظرة.

لتكن جميع اجزاء تسبيحاتك في الصلاة، ذات معنى معين، لتكون مادحا لملك الملوك في دخولك على عرشه، فأنت في حضرة القدس المقدس، اولن تكون كذلك لو دخلت على ملك دنيوي! ألن تحضر لكل كلمة معنى خاص في مزايا هذا الملك، فالكلمات قد حددت عنك في صلاتك، وكتب نص خطبتك من خير كاتب، بقي ان تتوجه لمعانيها، وتحدد اي موضوع تحمده فيه وتسبحه عنه، وتوحده منه، وتكبره عنه.

فغير الموضوع في كل صلاة، فالكلمات لن تتغير، فالخطبة صلاتك، والمخاطب، ربك، والممدوح ملك الملوك، والمعنى انت تحدده.

prayer 03

Advertisements

About Hussain Naji Hussain Al-Safafeer

Hussain Naji Hussain Al-Safafeer, Computer Developer (Programmer), about me تفصيل أكثر عني, https://daughterhusband.wordpress.com/more-about
هذا المنشور نشر في Info معلومات وكلماته الدلالية , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s