استحماق النساء


Family Problems (0)

 

الزوجة مع الزوج

تجد زوجة، لا تعرف الغيرة، ومرتاحة في بيتها من دون تنغيص، فتحسدها اختها أو قريبة أو صديقة، فتبدأ في تشغيل حس الغيرة (الحسد) لديها من أي امرأة أخرى، بل وربما من بعض أصدقاء الزوج، وتواصل الضرب على هذا الوتر، حتى تصبح هذه المرأة، تغار، فتنكد حياتها الزوجية، “فن الاستحماق”.

.

Family Problems (10)

 

الأم مع الابن

تجد أم، لا تعرف الحسد، ومرتاحة مع زوجها، فيتزوج ابن لها، ويكون لهذا الولد أو زوجته من يحسده في العائلة، فيلعبوا لعبة “تفعيل الحسد والغيرة في الأم“، فكلما خرج الابن مع زوجته، ضربوا على الوتر الحساس، وكلما اشترى لزوجته شيئاً، هزوا الوتر، وكلما فعل شيئاً فيه إفراح لزوجته، تلاعبوا على أنغام الوتر، وكل شيء يأتي به لأمه، سموه تمثيلاً، أو استصغروه أمام ما يقوم به لزوجته، “فن الاستحماق”.

.

Family Problems (7)

صديقتين

تجد صديقتين متحابتين، فتغار(تحسد) ثالثة هذه العلاقة، فتبدأ في ابتداع الاقاويل الكاذبة، وتنقلها عن فلانة وأخرى، وتنصح بها أحد الصديقتين أو كلاهما، وتواصل الكذب حتى تنقطع هذه العلاقة، “فن الاستحماق”.

.

Family Problems (9)

زوجة الأب

تموت الأم، ويتزوج الأب من أخرى، وتكون علاقة الأبناء من السابقة، مع الجديدة، علاقة جيدة، لكنها لا تعجب أحد البنات، فتبدأ بتلفيق الأقاويل على أبيها وعلى زوجته الجديدة، وتنقلها تارة للأبناء، وأخرى للأب أو زوجته، للوقيعة بين الجميع، فتنتهي بقطيعة بين الأبناء وعمتهم، وبين الأبناء وأبيهم، “فن الاستحماق”.

.

husband wife father in law standing on white background

زوجة الابن

يتزوج الابن من امرأة، فيوفر لها كل سبل الراحة والسعادة، لكنها تلاحظ اهتمامه بوالديه، فتغار (تحسد) منهما، ومن اهتمامه بهما وبأخوته، فتبدأ بتلفيق الأحاديث على لسان الوالدين، وتصب الكذب في آذان الزوج المعمي بالحب الجديد، وتواصل الضرب على وتر الفتنة والنميمة والغيبة والبهتان، حتى تنقطع العلاقة، “فن الاستحماق”.

.

Family Problems (2)

الأخوات المتزوجات

تجد مجموعة من الأخوات في حب ووئام، يتزوجون، ويعيشون في عش الزوجية، وبحركة خاطفة من الشيطان أو أحد الحساد، يُنبه أحد الأخوات أن زوجها أقل وسامةً أو أقل مالاً من أزواج بقية الأخوات، فتبدأ تعيش حس النقص، وعدم السعادة في بيتها، مهما كان في الحقيقة يعطيها كل حقوقها، لكن الغيرة (الحسد) من الأخوات تملك قلبها، فتبدأ تنصح هذه وتلك، بنصائح زوجية هدامة، حتى تخرب حياتهن الأسرية، وتنجح، “فن الاستحماق”.

.

Family Problems (6)

الاخوات في البيت

تلاحظ أحد الأخوات/الأخوة، أو والديها يميلون أكثر، لأحد أخوتها أو أخواتها، فيضرب الشيطان ضربته في قلبها، فتحس بالغيرة(الحسد) من أختها/أخيها، فتبدأ بالفتنة بينها وبينهم، لتبني حاجز الكراهية فيما بينهم، وتنجح، “فن الاستحماق”.

 

“فن الاستحماق” = “فن الاستحمار”

هل وقعت ضحية فن الاستحمار، آسف فن الاستحماق؟

.

Family Problems (11)

About Hussain Naji Hussain Al-Safafeer

Hussain Naji Hussain Al-Safafeer, Computer Developer (Programmer), about me تفصيل أكثر عني, https://daughterhusband.wordpress.com/more-about
هذا المنشور نشر في Ethics الاخلاق, مسلسل خراب البيوت وكلماته الدلالية , , , , . حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s