أريد الزواج، لكني فقير


money

في زمننا الحالي، أصبحت الفتيات يتباهين بغلاء مهورهن، ويتفاخر أهلهن من أب وأم، بمهر ابنتهم الغالي، وأنهم اشترطوا الحفلة الكبيرة بالقيمة العالية، واستأجروا الصالات الغالية، واشترطوا نوعية معينة من المأكولات واللحوم، ليكون زواج ابنتهم، أفضل زواج.

مما صعب الزواج على الرجال، ذوو الدخل المحدود، وجعلهم يؤخرونه إلى أجل بعيد.

لكن الحل بسيط جداً:

فهؤلاء الفتيات اللاتي يرون أنفسهن أعلى قدراً، من أمهات المؤمنين، ومن بنت الرسول ص، لحقيق أن يتم تركهن، لمن هن أقرب في الاقتداء بأمهات المؤمنين وبنت الرسول ص.

 

لو قمت بزيارة سريعة لبعض مشائخ منطقتك/مدينتك/قريتك/هجرتك، فسيخبرك عن الكثير من العوائل والنساء، اللاتي طلبن من الشيوخ تزويجهن ولو بمهور بسيطة ومن دون شروط.

King-Of-Arrogance

الغريب في الأمر، أن من يُكثروا الطلبات ويتغالوا في المهور، يكونوا أقرب للغرور والتكبر، مما يجعل حياة الزوج بعد الزواج، صعبة، والعشرة الزوجية في تعاسة، كما أن هذه المرأة المتشرطة، ستستصعب حياة الفقر التي قد يعيشها الزوج، المنهك بالديون، والمسؤول عن سدادها، مما يضطره لعدم البذخ عليها، وهذا يجعلها في تعاسة، تؤثر على جو الأسرة، وقد تكون أول من يتركه إذا أصابته ضائقة مالية، أو نكبة من نكبات الدهر الخؤون، والرجل تزوج امرأة لتكون معه في السراء والضراء، لا فقط السراء، وأقرب لطاعة أهلها، ومعصية زوجها.

kind

بينما، من يخفضوا مهورهن من النساء، يكون جبار السماوات أول المباركين في هذا الزواج، وعادةً، ما تكون هذه المرأة وعائلتها، أقرب للتواضع، ولين الجانب، والبعد عن التكبر، ولين العريكة، مما يجعل الحياة الزوجية، أكثر سعادةً وهناءاً، بل وستكون خير معين للزوج على ديونه ونكبات ومصاعب الدنيا، وأقرب لطاعة زوجها هي وأهلها.

 

الأب والأم الذين يغالون في مهور بناتهم، اداعاءا منهم أنها محبة، فالمحبة تكون من جيوبكم لا من جيب الغريب، وبدلاً، من التشرط على الغريب، تشرطوا على أنفسكم إن كنت حقاً: “محبين”، فقد كان الزواج على وقت النبي ص، جزء منه على الرجل، وجزء منه على المرأة.

 

أكرر، كل من سيؤخر زواجه، بسبب الأمور المالية، أن يذهب للمشائخ، وسيجد لديهم الكثير من النساء العفيفات الكريمات، الطيبات المؤمنات الخيرات، اللاتي سيقبلن بقليل المهر، وبدون شروط.

وأما المتشرط من الرجال، فلا تستحقه إلا المتشرطة من النساء.

وفي الأخير، سلام من الله سبحانه على أمهات المؤمنين الكريمات، وسلام من الله سبحانه على بنت الرسول ص، وسلام من الله سبحانه على المتبعات لسنة نبيه، والمقتديات بنسائه.

 

About Hussain Naji Hussain Al-Safafeer

Hussain Naji Hussain Al-Safafeer, Computer Developer (Programmer), about me تفصيل أكثر عني, https://daughterhusband.wordpress.com/more-about
هذا المنشور نشر في Ethics الاخلاق, Marriage الزواج, مسلسل خراب البيوت وكلماته الدلالية , . حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s